طقس ليبيا اليوم.. أجواء مستقرة والحرارة تصل لـ 20 درجة

0
1434
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أجواءً تميل إلى الاستقرار نهارا على معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطنث، اليوم الإثنين، تكاثر السحب من حين إلى آخر على مناطق الشمال الشرقي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على مصراتة والرياح جنوبية غربية فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 16 و19 درجة مئوية وتسجل انخفاضا ملحوظا آخر الليل والصباح الباكر خاصة على المناطق الجبلية.

وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع احتمال بسيط لسقوط زخات خفيفة من المطر على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلي غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 15 و19 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على غدامس وما جاورها، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 14 و18 درجة مئوية وتسجل انخفاضاً ملحوظاً آخر الليل والصباح الباكر.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على السرير وتازربو والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و20 درجة مئوية.