طقس ليبيا.. أمطار خفيفة على الجبل الأخضر والحرارة تنخفض لـ 11 درجة

0
632
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت انقشاع السحب الممطرة علي مناطق شمال غرب البلاد.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تشهد السماء انقشاعاً تدريجياً للسحب الممطرة هذا اليوم، وستقل فاعليتها، وتكون الفرصة أفضل لسقوط أمطار يوم الثلاثاء على غالبية المناطق، خاصة الساحلية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 11 و18 درجة مئوية.

وعن طقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً، وما زالت الفرصة لسقوط أمطار خفيفة هذا اليوم على مناطق الجبل الأخضر حتي أقصى الساحل الشرقي، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 16 و21 درجة مئوية.

وبالنسبة لمنطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر غدا على غدامس، مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، وتكون جيدة أحيانا، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 13 و19 درجة مئوية. 

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 19 و22 درجة مئوية.