طقس ليبيا اليوم الأحد: رياح نشطة وفرص لسقوط الأمطار

0
432
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الرياح نشطة إلى قوية اليوم على مناطق الشمال الشرقي، مع فرصة هطول أمطار، خاصةً على الجبل الأخضر، بينما تميل الحالة للاستقرار على باقي مناطق البلاد.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا هذا اليوم، خاصةً على المناطق من مصراتة حتى سرت، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية فشمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى جنوبية غربية فمتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، مع تراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 19 و24 درجة مئوية.


وعن طقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، خاصةً على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة إلى قوية أحياناً، وتصل سرعتها إلى 50 كم/س، خاصةً على الجبل الأخضر، وتقل سرعتها غدا، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 17 و23 درجة مئوية.


أما منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر أحياناً هذا اليوم على الجفرة، والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و27 درجة مئوية، وتسجل تراجعا طفيفا غدا.


وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 23 و26 درجة مئوية، وتسجل زيادة الثلاثاء على غالبية المناطق.