الطقس في ليبيا.. الفرصة مهيأة لسقوط أمطار شمال شرق البلاد

0
297
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تبقى الفرصة، اليوم الجمعة، مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي خاصةً مناطق الدواخل.

في رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر من حين لآخر هذا اليوم على دواخل المناطق الممتدة من مصراتة حتى سرت مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، وتكون شبورة مائية الليلة وصباح الغد على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 20 و25 درجة.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، مازالت الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار خاصة على مناطق الدواخل، ومن المتوقع أن تكون جيدة أحيانا تصحبها خلايا من السحب الرعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 18 و23 درجة مئوية.

أما الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و30 درجة مئوية.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، الرياح شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و35 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الغد.