الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
329
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود أجواء معتدلة على أغلب مناطق البلاد. 

وبحسب النشرة الجوية، تتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية على مناطق الشمال، وبين 37 و41 على مناطق الجنوب.

وتتكاثر السحب من حين لآخر على أغلب مناطق الشمال، مع احتمال هطول أمطار متفرقة من يوم غد، ومن المتوقع أن تكون الفرصة جيدة يوم الثلاثاء على بعض مناطق الشمال الشرقي تصحبها أحيانًا خلايا من السحب الرعدية.

وفي منطقة (رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر يوم مساء الغد على بعض المناطق خاصة على المنطقة الممتدة من (الخمس إلى سرت) مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 30 و34 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فتتكاثر السحب في السماء من حين لآخر مع فرصة هطول أمطار متفرقة، ومن المتوقع أن تكون جيدة يوم الثلاثاء خاصةً على الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 29 و33 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و41 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة بين 37 و40 درجة مئوية.