طقس ليبيا اليوم.. أمطار رعدية وتحذيرات من جريان الأودية في الجنوب

0
348
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، فرصة لهطول أمطار رعدية جيدة على بعض مناطق الجنوب الغربي اليوم وغدا، محذرا من جريان سيول بعض الأودية، وداعيا إلى أخذ الحيطة والحذر.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، تشهد حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، سماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا، خاصة يوم الثلاثاء، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء سقوط أمطار متفرقة، خاصة على الجبل الأخضر، وقد تصحبها خلايا رعدية، مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و28 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء تتكاثر السحب الرعدية على فترات هذا اليوم وغدا، ويصحبها هطول أمطار جيدة على بعض مناطق غات، والجفرة، وهون، والفقها، والهروج، وسبها، وبراك، ومرزق، والقطرون، مما يتسبب في جريان وسيول بعض الأودية، مع رياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و36 درجة مئوية.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء تكاثر بها السحب مع سقوط أمطار، خاصة على تازربو، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتنشط على منطقة الكفرة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و35 درجة مئوية.