ليبيا.. تشكيل غرفة طوارئ شبابية تحسباً للسيول في غات

0
226

ناقشت الغرفة الفرعية للمؤسسات الشبابية في بلدية غات توحيد الجهود الشبابية، ورفع حالة الجاهزية التامة، تحسباً لأي طارئ، وسط توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي اليوم وغداً، وجريان سيول بعض الأودية.

وقالت وزارة الشباب التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، إن الغرفة الفرعية عقدت اجتماعا، مساء السبت، في ديوان المجلس البلدي بالبلدية، بحضور ممثلي المكونات الشبابية بالبلدية: المجلس المحلي للشباب، والحركة العامة للكشافة والمرشدات، والوكالة الوطنية للجهود التطوعية، ومكتب الشباب بالبلدية.

وحسب بيان الوزارة، جرى توزيع المهام بين أعضاء الغرفة، وتشكيل فريق “ساند”، للتنسيق مع الجهات الأمنية والطبية المساعدة بالبلدية، وخصصت قنوات لتلقى البلاغات الطارئة، مع تجهيز التقارير، وإحالتها على مدى الساعة إلى غرفة الجهود الشبابية المشتركة الرئيسية ساند، المشكلة بقرار وزير الشباب فتح الله الزني.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، صباح اليوم الأحد، بدء جريان واديين في جنوب غرب البلاد، على خلفية تحذيره السابق من جريان سيول في المنطقة الجنوبية، حيث بث تسجيلاً مصوراً وصوراً لجريان وادي امبارك من جبل الحساونة في منطقة الشاطئ جنوب غرب ليبيا، وكذلك جريان وادي إسين بمدينة غات.

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ حالة الطوارئ القصوى بكل فروعه في المنطقة الجنوبية، بهدف دعم فروعه في بلديات غات والبركت وتهالة والعوينات وإسين وفيوت، وتقديم كل الخدمات الطارئة والعاجلة في مجال الإسعاف والإخلاء إن تطلب الأمر.