تأجيل مؤتمر إعادة إعمار درنة إلى نوفمبر المقبل

0
628

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار مدينة درنة الليبية، الأحد، تأجيل موعد انعقاد المؤتمر، إلى مطلع نوفمبر المقبل.

وأعلنت اللجنة التحضيرية في بيان لها، اليوم، أن المؤتمر الذي كان من المقرر عقده في 10 أكتوبر الجاري، تم تأجيله لأسباب لوجستية ومن أجل منح الشركات الوقت اللازم لتقديم الدراسات والمشروعات الناجعة التي ستسهم في عملية إعادة الإعمار.

وأوضحت أن المؤتمر سينعقد في الأول والثاني من نوفمبر بمدينتي درنة وبنغازي، مشيرة إلى أن تأجيل المؤتمر يأتي استجابة لطلب البلديات والشركات الدولية بمنح مزيد من الوقت للمشاركة في مشاريع الإعمار.

والجمعة، دعا مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية وسفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، الليبيين إلى إنشاء جسم موحد يضم جميع الأطراف للإشراف على إعادة إعمار المدن المنكوبة جراء الفيضانات بشرق ليبيا.

وقال نورلاند، في بيان: إن الليبيين المتضررين من الفيضانات يكافحون من أجل إعادة بناء حياتهم، حتى وهم يحاولون التكيف مع خسائر شخصية لا يمكن تصورها، مضيفاً أنه مع تزايد التركيز على إعادة الإعمار، يحتاج الليبيون إلى التأكد من أن المال العام يستخدم بشفافية ومسؤولية، وأن المساعدات تذهب إلى المحتاجين.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى المجتمع الدولي يستعد للمساعدة في هذا الجهد بالخبرة المالية والفنية، لافتاً إلى ضرورة إنشاء الليبيين الهياكل التي تجمع السلطات من جميع أنحاء البلاد معاً للاتفاق على النفقات ذات الأولوية وضمان تخصيص الأموال بأكثر فعالية وبشكل صحيح.