الطقس في ليبيا.. أمطار متفرقة على الشمال والحرارة تصل لـ 37 درجة

0
1617
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا
سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثراً للسحب مع سقوط أمطار جيدة ومتفرقة على معظم مناطق الشمال والدواخل.
 
وتوقعت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الأربعاء، أن تكون غزيرة أحياناً على مناطق الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و37 درجة مئوية في جميع المناطق.
 
وعن حالة الطقس (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب مع سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، ومن المتوقع حدوث ضباب في الصباح الباكر على بعض مناطق الجبل الغربي والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية.
 
ومنطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، سقوط أمطار جيدة، تكون غزيرة أحياناً على مناطق الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و32 درجة مئوية.
 
وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و37 درجة مئوية.
 
وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على جالو والجغبوب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و37 درجة مئوية.