الطقس في ليبيا.. أجواء ساخنة غرباً والحرارة تصل لـ 42

0
267
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، والتي أظهرت تأثر مناطق غرب ليبيا بكتلة هوائية ساخنة هذا الأسبوع. 

وبحسب النشرة اليومية للمركز الوطني للأرصاد، تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها الفصلية لهذا الشهر وتتراوح ما بين 36 و42 درجة مئوية على مناطق الشمال الغربي والجنوب الغربي. 

وتبقى درجات الحرارة ضمن معدلاتها على مناطق شرق ليبيا، وتتكاثر السحب على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال هطول أمطار متفرقة غداً.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى تتراوح بين بين 36 و42 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على المناطق الساحلية والجبل، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 28 و33 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة مئوية، تسجل ارتفاعًا الأيام المقبلة.

وفي (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية.