الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة على معظم الأنحاء

0
472
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الأربعاء، والتي أظهرت استمرار الأجواء الباردة على معظم المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية في ليبيا، فرصة سقوط أمطار متفرقة إلى خفيفة من حين إلى آخر على بعض مناطق الشمال.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء مغطاة جزئياً بالسحب، ومازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر على المنطقة من الخمس حتى سرت والمناطق المجاورة لها، مع تكّون ضباب خلال الليل وصباح الغد على مرتفعات الجبل الغربي. 

هذا بالإضافة إلى هبوب رياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تتحول غداً إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على الجبل الغربي.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء مغطاة جزئياً بالسحب، ومازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية خاصة يوم الجمعة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول غدا إلي جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا اليوم على معظم المناطق، والرياح شمالية إلي شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و16 درجة مئوية. 

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و17 درجة مئوية.