أخبار طقس ليبيا اليوم.. توقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية

0
213

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، سقوط أمطار متفرقة على غالبية مناطق الشمال، مصحوبة برياح نشطة على السواحل.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، أن نسبة تلك الأمطار ستكون جيدة، خصوصا على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي المنطقة من رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية غربية إلى غربية، نشطة السرعة، خصوصا على المناطق الساحلية، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و22 درجة مئوية.

وفي مناطق (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، توجد فرصة سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، متوقع أن تكون جيدة على مناطق الجبل الأخضر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

أما في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين لآخر، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و23 درجة مئوية.

وفي (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و25 درجة مئوية.