الطقس في ليبيا.. درجات حرارة معتدلة والحرارة تصل 41 درجة

0
1864
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدالاً في درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد، مع رياح نشطة على المناطق الشرقية.

وفي منطقة (رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مساءً على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و27 درجة مئوية.
وعن طقس منطقة ( الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على بعض مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية نشطة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق بين 21 و27 درجة مئوية.

وفي منطقة ( الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و34 درجة مئوية.


وفي منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الكفرة مثيرة للأتربة والرمال، تتحول في المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة بين 35 و41 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا على أغلب المناطق.