طقس ليبيا.. تقلبات جوية ودرجات حراة منخفضة شمالاً

0
174
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض معظم مناطق الشمال إلى طقس متقلب مصحوب برياح نشطة وانخفاض في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة اليوم الإثنين، عن المركز الوطني، تراوح درجات الحرارة بين 17 و33 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر، يتخللها أحيانا سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق الساحلية. 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا، تصل سرعتها اليوم 60 إلى كيلومترا في الساعة مثيرة للأتربة والغبار؛ مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية، تتحول يوم الأربعاء إلى جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 17 و22 درجة مئوية، وتسجل زيادة يوم الأربعاء.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خصوصا على الجبل الأخضر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار مما يتسبب في هبوط الرؤية، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و24 درجة مئوية وتكون مرتفعة اليوم على طبرق حيث تصل إلى 28 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون يوم الغد متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و29 درجة مئوية وتسجل زيادة بداية من يوم الأربعاء.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول غدا إلى شمالية شرقية فشمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و33 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.