الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 30 درجة

0
995
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال درجات الحرارة في معظم البلاد، وارتفاعها في مناطق الغرب بداية من يوم الخميس.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة بين 20 و30 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط مساء اليوم على بعض المناطق، تتحول من مساء الخميس إلى شرقية فجنوبية شرقية نشطة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و25 درجة مئوية على معظم المناطق، وتسجل ارتفاعا من يوم الخميس.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا اليوم على الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية على معظم المناطق.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية مع ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و30 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا من يوم الخميس.

وعن طقس منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و35 درجة مئوية تصل اليوم إلى 40 درجة مئوية على الكفرة، وتسجل تراجعا الغد.