ليبيا.. ضبط مدير فرع مصرف الوحدة في طبرق بتهمة الاستيلاء على 630 ألف دينار

0
180
النائب العام الليبي

أعلن مكتب النائب العام المستشار الصديق الصور، اليوم الأحد، حبس مدير فرع مصرف الوحدة في طبرق، بعد ثبوت واقعة الاستيلاء على 630 ألف دينار من حصيلة أعمال التعريفة الجمركية.

وقال بيان رسمي صادر عن مكتب النائب العام، إن نيابة مكافحة الفساد في نطاق دائرة محكمة استئناف طبرق، تلقت بلاغا انطوى على شواهد لاستيلاء أحد موظفي فرع المصرف على المبالغ المالية الناتجة عن إعمال التعريفة الجمركية.

وأسفر البحث عن إثبات اتجاه إرادة مسؤول الفرع نحو الاستيلاء على 630 ألف دينار، وذلك بعد فتح تحقيق في الظروف الملابسة لارتكاب الواقعة، والاستعانة بأهل الخبرة لتحديد قيمة المال وتعيين مصدره ووجهته.

وأشار بيان النائب العام إلى توقيف الموظف، وأمر بحبس مدير فرع المصرف على ذمة القضية، وتوجيه الجهات الضبطية بضبط وإحضار مسؤول إدارة فروع منطقة المصرف، ثم قرر المحقّق إحالة الدعوى إلى قضاء الحكم في مواجهة المتهم الحاضر.

وتعددت وقائع الكشف عن اختلاسات من المصارف التجارية في البلاد، ففي مارس الماضي كشف مكتب النائب العام تفاصيل اختلاس 375 ألف دينار من أموال فرع مصرف الجمهورية بالظهرة، مشيرًا إلى حبس ثلاثة من موظفي المصرف بتهمة التورط في الواقعة. وفي يناير الماضي، أعلنت النيابة العامة حبس مدير سابق لفروع مصرف الصحارى في المنطقة الجنوبية، بتهمة اختلاس 30 مليونًا و500 ألف دينار.