الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة وسقوط أمطار

0
143
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، تأثر مناطق الشمال الغربي بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة وسقوط أمطار والتي أظهرت انخفاض في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الأربعاء، أن تلك التقلبات ستشمل مناطق الشمال الشرقي، غدا الخميس.

وتشهد منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، سقوط أمطار من حين إلى آخر وتكون جيدة اليوم على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة، تتحول غدا إلى غربية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 10 و16 درجة مئوية.

وتتكاثر السحب في (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات)، من حين إلى آخر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة قد تكون جيدة غدا على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 12 و16 درجة مئوية ولا تتجاوز اليوم عشر درجات مئوية على الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضا بدايةً من مساء الغد.

وتكون السماء صافية في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، إلى قليلة السحب تتكاثر اليوم على غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة صباحا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال على بعض المناطق، وتتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 19 و23 درجة مئوية، وتصل اليوم على غات إلى 29 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بداية من الغد.

وأخيراً (السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و20 درجة مئوية وتسجل زيادة غدا على بعض المناطق.