الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية انخفاض في درجات الحرارة

0
129
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس اليوم الأحد، والتي أظهرت وجود تقلبات جوية تؤثر علي مناطق شمال ليبيا مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة. 

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، التي نشرها المركز الوطني، وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي يشمل تدريجياً بدايةً من يوم الغد بقية المناطق.

وفي منطقة (راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم علي أغلب المناطق مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية. 

وتكون الرياح غربية إلي شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة نسبياً مثيرة للأتربة علي بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 17 درجة مئوية علي المناطق الجبلية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر بدايةً من يوم الغد مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها (60 كم/س ) مثيرة للأتربة والغبار مما تسبب في هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق، تتحول غدا إلى شمالية غربية معتدلة إلي نشطة السرعة مع تحسن في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 23 و28 درجة مئوية، وتسجل إنخفاضا ملحوظا بدايةً من يوم الغد.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – المادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شمالية غربية فشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 26 و28 درجة مئوية، وتسجل على غدامس 20 درجة مئوية, وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا علي أغلب المناطق.

وأخيراً في (الواحات-السرير-تازربو-الكفرة)، 

فالسماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و26 درجة مئوية.