الطقس في ليبيا.. أجواء متقلبة وارتفاعات في درجات الحرارة

0
216
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود أجواء متقلبة مع رياح نشطة على مناطق الغرب.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، اليوم الثلاثاء، انخفاضاً في درجات الحرارة بشكل ملحوظ من الغد، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، تشمل مناطق الشرق الخميس المقبل.


وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فتتكاثر السحب من مساء الغد، مع سقوط أمطار متفرقة خصوصا الخميس، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول تدريجياً من مساء اليوم إلى شمالية غربية نشطة السرعة، على أن تتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 20 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا الغد.


وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر الخميس، مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط مساء على الساحل، تتحول تدريجيا مساء الغد إلى غربية فشمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 19 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 16 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضا الخميس.


أما عن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالطقس غائم جزئيا على معظم المناطق، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول مساء على غدامس إلى غربية فشمالية غربية، وتشمل مساء الغد باقي المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و26 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على غدامس، يشمل الخميس باقي المناطق.


وأخيراً في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا الخميس.