الطقس في ليبيا.. الاستقرار يسود الأجواء والحرارة تصل لـ 20

0
351
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في ليبيا، اليوم الإثنين، والتي أظهرت استقراراً في الطقس، على معظم المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، إمكانية حدوث تقلبات على مناطق الشمال من مساء الغد، مصحوبة برياح قوية، وسقوط أمطار، وانخفاض في درجات الحرارة.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء قليلة السحب تتكاثر مساء الغد، وفرصة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خصوصا على الساحل، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية على الساحل، مع درجات حرارة تتراوح بين 15 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً طفيفاً من مساء الغد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر مساء الغد مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خصوصا على الساحل، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تتحول مساء الغد إلى غربية فجنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على مناطق الجبل الأخضر. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الأربعاء.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و18 درجة مئوية.

وفي منطقة (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و19 درجة مئوية.