أخبار الطقس في ليبيا اليوم الأحد.. تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة غرباً

0
83
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

يشهد طقس ليبيا، اليوم الأحد، تقلبات جوية، تتسبب في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بينما تبقى مرتفعة على الجنوب والشمال الشرقي مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، احتمالية سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض مناطق الشمال الغربي والجنوب الشرقي.

وعن حالة الطقس، في منطقة (رأس أجدير -سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة)، توقع المركز: السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة اليوم و يوم الثلاثاء على بعض المناطق.

وأفاد أن الرياح تكون شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على الساحل مثيرة للأتربة والغبار أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح هذا اليوم ما بين (17- 23) درجة مئوية تسجل انخفاضًا يوم غد.

وأما عن حالة الطقس في منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة الغيوم تتكاثر على الجغبوب والواحات مع احتمال سقوط أمطار خفيفة و متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق تتحول بعد الظهر إلى غربية فشمالية غربية على مناطق الشمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30 – 36) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا من مساء اليوم على أغلب المناطق.
وعن حالة الطقس في (الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة) تتكاثر السحب اليوم على أقصى الجنوب الغربي ويوم غد على غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح، غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول مساء غد إلى شمالية غربية فشمالية شرقية نشطة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (28- 34) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا يوم غد على غدامس والجفرة.
وأخيراً، في (الكفرة- السرير- تازربو) تتكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال على أغلب المناطق وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (38 – 40 ) درجة مئوية و تسجل انخفاضاً ملحوظًا يوم الثلاثاء.