رئيس الحكومة الليبية: لم أدرس مقترح تغيير إدارة مؤسسة النفط وكل شيء وارد

0
150

علق رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، الجمعة، على طلب وزير النفط والغاز محمد عون، بتغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة مصطفى صنع الله. 

وقال دبيبة، في حوار مع وكالة “بلومبرغ”، نشرته اليوم، إنه لم يدرس بعد اقتراح وزير النفط والغاز محمد عون حول تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة مصطفى صنع الله، مضيفاً: صنع الله قد يتغير وقد لا يتغير، كل شيء ممكن وستكون هناك بعض التغييرات، لكن ليس بالشكل الذي طلبه الوزير. 

وأوصى عون في خطابه إلى الدبيبة، بمعالجة وضع مجلس إدارة مؤسسة النفط في أسرع وقت، واقترح تشكيل مجلس إدارة جديد يتكون من ست أعضاء برئاسة طاهر رمضان حمد القطعاني، وعضوية كل من وكيل وزارة النفط والغاز وأحمد الجيلاني الغزال، والدوكالي رمضان الزريقي، ومحمد علي عبدالله دنقو.

وعلق دبيبة، على الاستثمارات النفطية في ليبيا، قائلاً إن حكومته تلقت عروضا من شركة إيني الإيطالية في هذا الإطار، كاشفاً عن استعداد الشركة لاستثمار 10 مليارات دولار في مختلف الحقول النفطية.

ووفق دبيبة، تلقت حكومة الوحدة الوطنية عروض مماثلة من توتال، التي تتجاوز ميزانيتها الاستثمارية في ليبيا حاجز الملياري دولار. 

وأشار إلى أن ليبيا ستطرح مشروعات للاستثمار في مؤتمرين للنفط والغاز نهاية العام الجاري أحدهما في مدينة تكساس الأمريكية، والآخر في العاصمة طرابلس.