ليبيا.. مظاهرات في الزاوية اعتراضاً على تفاقم أزمة الكهرباء

0
195

تظاهر حراك شباب الزاوية والمنطقة الغربية، اليوم الجمعة، في ميدان الشهداء ببلدية الزاوية لمطالبة المسؤولين بوضع حل لأزمة انقطاع الكهرباء، الذي أدى لتضرر مصانع الاأكسجين ونقصه عن المرضى وتلف بعض المزارع.

وقال بيان لحراك شباب الزاوية: “في الوقت الذى تعبر فيه الجماهير عن حقها السياسي في التظاهر السلمي من فشل الحكومات المتعاقبة فى حل أزمة الكهرباء، وإهدارها للمال العام، فقد أصبحت الأزمة المتفاقمة أدت لضياع الممتلكات العامة والخاصة فى ظل انتشار الوباء الفتاك”. 

وتابع: “الأمر الذى أدى لتركيع الشعب الليبي بشكل ممنهج دون وضع حلول أو خطط استراتيجية لحل هذه المختنقات، ولكن الشعب الليبي لن يخضع إلا لله”.

وطالب البيان بـ 5 مطالب، على رأسها مطالبة كل الجهات القانونية والقضائية والرقابية باتخاذ كافة الإجراءات ضد الشركة العامة للكهرباء ومجلس إدارتها.

ودعا حراك شباب الزاوية، بإلزام رئاسة الحكومة بوضع الحلول السياسية لحل الأزمة، متسائلاً: من هي الجهة التي تملك قرار فرض طرح الأحمال قانونياً؟ 

كما طالب البيان، بوضع تعويض للمواطن عما لحق به من أضرار مادية ومعنوية للانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، ومنع الشركة العامة بعدم التعاقد إلا مع الشركات المصنعة للحفاظ على المال العام.