بعد 4 أيام من اشتباكات الميليشيات الدامية في العجيلات.. الرئاسي الليبي يعلق

0
201
اشتباكات العجيلات
اشتباكات العجيلات

شهدت مدينة العجيلات غرب ليبيا، خلال الـ 4 أيام الماضية اشتباكات مسلحة بين ميليشيات من مدينة الزاوية يقودها محمد بحرون الملقب بـ”الفار”، وأخرى تابعة يقودها محمد بركة الشهير بـ”الشلفوح”، أدت إلى مقتل 8 أشخاص من بينهم طالبة بكلية التربية بالجامعة المتواجدة بالمدينة.

وفجر اليوم، علق المجلس الرئاسي الليبي على ما تشهده مدينة العجيلات، ملوحاً بملاحقة ومحاسبة الميليشيات المسلّحة التي لا تزال في حالة اشتباك ومواجهات بالمدينة.


وأكد عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يدعو جميع الأطراف وبشكلٍ فوري داخل مدينة العجيلات، لوقف التحشيدات والعمليات القتالية وذلك بتوجيهات من “القائد الأعلى”.


وأكد على أنه سيتم محاسبة كل من تسبب في إلحاق الأذى بالمدنيين أو الممتلكات العامة والخاصة، مشدداً على أنه تم إصدار التعليمات لكل من وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة باتخاذ الإجراءات الحازمة لوقف هذه الأعمال.


وجاء تعليق الرئاسي الليبي بعد 4 أيام من الاشتباكات في مدينة العجيلات والتي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف آربي جي، وأسفرت عن أضرار مادية بالبنية التحتية بعد سقوط صواريخ عشوائية.

ويعد هذا أول تعليق من قبل المجلس الرئاسي حول ما يدور من قبل الميليشيات المسلحة غرب ليبيا، منذ توليه السلطة في شهر مارس الماضي، حيث التزم الصمت إزاء الانتهاكات المتكررة لهذه الميليشيات التي وصلت إلى حد حصار الفندق المخصص لاجتماعات المجلس اعتراضا على قراراته.