وكيل وزارة المالية لـ”الثني”: الميزانية الموحدة للدولة الليبية ستكون جاهزة خلال 10 أيام

0
220

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبدالله الثني، اليوم الخميس، اجتماع مع وكيل عام وزارة المالية والتخطيط المكلف بتسيير مهام الوزارة أمراجع غيث، أطلع خلاله على نتائج اجتماع اللجنة المختصة بتوحيد الميزانية العامة للدولة للعام 2021، الذي عقد في بلدية البريقة الثلاثاء الماضي.

وقدم أمراجع، خلال اللقاء، شرحاً مفصلاً للخطوات التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بما يجعل للبلاد ميزانية موحدة لا تشهد عجزا في أي من بنودها.

وأكد أن اللجنة الموحدة قد بدأت اجتماعاتها لإعداد الميزانية العامة للدولة والتي من المفترض أن تجهز خلال 10 أيام.

 ورحب الثني، بما بدر من اللجنة المختصة بما يعود بالنفع على المواطن بصفة عامة.

وعقد الماضي، اجتماع موسع في مدينة البريقة، بهدف مناقشة توحيد الميزانية الوطنية في عام 2021، وإحداث التكامل بين سياسات الاقتصاد الليبي الكلي، بحضور وزير المالية بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، ووزير المالية بالحكومة المؤقتة مراجع غيث، ومحافظ مركزي البيضاء علي الحبري، ووزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ومندوب عن المصرف المركزي طرابلس، ولفيف من مدراء الإدارات.

واتفق المجتمعون، على إعداد تصور نهائي للميزانية العامة خلال الايام القادمة تمهيداً لعرضها على حكومة الوحدة الوطنية القادمة، وعلى تحديد حجم الانفاق الحكومي والتأكيد على مبدأ كفاءة الانفاق.