مباحثات مصرية ليبية لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار والمناطق الحرة

0
179

 

استقبل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر محمد عبد الوهاب رئيس المنطقة الاقتصادية الحرة بالمريسة ببنغازي – ليبيا قويدر إبراهيم قويدر، بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة يسري الشرقاوي.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون بين مصر وليبيا في مجالات الاستثمار والمناطق الحرة ونقل التجربة المصرية إلى ليبيا لتطوير خدمات الاستثمار والمستثمرين وجذب الاستثمار الأجنبي.

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب أنه وفق توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، فإن مصر حريصة علي تعميق التعاون المشترك مع الأشقاء في ليبيا، وضرورة العمل وفق خطة وأهداف ومشروعات استثمارية محددة في مجالات مختلفة لتحقيق إنجازاً لخدمة الاستثمارات في البلدين.

وجاء هذا اللقاء في إطار التنسيق بين وزارة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة وإدارة المنطقة الحرة المريسة بنغازي.

وأصدرت “المنطقة الاقتصادية الحرة المريسة بمدينة بنغازي” بياناً على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قالت : “إن هذا اللقاء يأتي تمهيداً لانعقاد ملتقى ليبي مصري يؤسس لبعض الشركات الاستراتيجية في مجال الترانزيت والمناطق الحرة”.