رغم الفساد المستشري.. “السراج” يطالب رئيس الهيئة الليبية للاستثمار بعدم تغيير إدارة شركاتها

0
289

طالب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار، فايز السراج، في مراسلة، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، علي محمود، بإيقاف إحداث أي تغيير في مجالس إدارت الشركات التابعة للمؤسسة والشركات التابعة لها أيضاً، إلى حين إشعار آخر.

وتعد هذه المراسلة هي الثانية لفايز السراج، لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، حيث سبق وراسله في مارس الماضي، بنفس مضمون الرسالة.

وكانت النيابة العامة في ليبيا، كشفت في وقت سابق، عن إهدار المؤسسة الليبية للاستثمار أكثر من 800 مليون دولار في استثمارات غير مدرجة في الخارج “وهمية”.

وفي أوائل سبتمبر الماضي استدعى رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، نعمان الشيخ، رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود، لـ”استبيان بعض التجاوزات وشبه الفساد بالشركة”، وقالت “الهيئة”، حينها، إن هذا الاستدعاء يأتي في إطار ممارسة الهيئة دورها الرقابي على مؤسسات الدولة.

وذكرت الهيئة أن رئيسها طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار بإيقاف قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية لمخالفته قرار الجمعية العمومية للشركة رقم 1 لسنة 2019 بشأن تعديل النظام الأساسي، الأمر الذي يتطلب، على وجه السرعة، إعادة تشكيله وبما يتوافق مع النظام الأساسي المعدل.