طقس ليبيا.. رياح قوية شمالاً وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

0
459

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، من رياح شمالية غربية، نشطة إلى قوية، على الساحل الممتد من درنة إلى طبرق، تصل سرعتها، اليوم السبت، إلى ما بين 25 و30 عقدة.

وتوقع المركز الوطني حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، اليوم السبت، على غالبية مناطق ليبيا، خاصة مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتكون شرقية إلى جنوبية شرقية غدا، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 36 و38 درجة على الدواخل، وتسجل زيادة تدريجية خلال اليومين المقبلين.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط أحيانا على درنة وأقصى الساحل الشرقي، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و31 درجة مئوية على غالبية المناطق، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين.

وبالنسبة لطقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و39 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين.