أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مستجدات التعامل مع الناقلة الروسية المتضررة “أركتيك ميتاغاز” قبالة السواحل الليبية، مؤكدة أن الوضع البيئي آمن حتى الآن ولا توجد أي تسريبات من الحمولة.
وأوضحت المؤسسة أنه تم تشكيل لجنة مختصة تحت مظلة حكومة الوحدة الوطنية، تضم كافة الجهات ذات العلاقة، للتعامل مع الأزمة وفق أعلى المعايير المهنية، مع التركيز على اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية لحماية السواحل والحد من أي أضرار بيئية محتملة.
وأكدت أن اللجنة باشرت تنفيذ المرحلة الأولى من خطة السيطرة على الناقلة، والتي تشمل إبعادها عن الساحل، مشيرة إلى أنه تم بالفعل بدء عمليات جر وتثبيت الناقلة باستخدام عدد من القاطرات البحرية التابعة لجهات وطنية.
وأضافت المؤسسة أن عمليات القطر تتم بمشاركة قاطرات تابعة للمنطقة الحرة بمصراتة وشركة الزاوية لتكرير النفط، إضافة إلى قاطرات أخرى تابعة للشركة الليبية للموانئ، حيث يجري نقل الناقلة إلى عرض البحر بعيدًا عن الشواطئ والمنشآت النفطية.
وشددت المؤسسة على أن الأولوية القصوى تتمثل في ضمان سلامة المدن الساحلية وحماية الثروات البحرية، مع استمرار المتابعة الدقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي تطورات محتملة.
- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة

- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية





