الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على الشمال الغربي

0
512
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يسود، طقس معتدل نسبيا علي مناطق الشمال الغربي، بينما تبقى الرياح نشطة على غالب المناطق وخاصة مناطق الجنوب الشرقي.

وفي رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر مساء هذا اليوم علي أغلب المناطق، والرياح شمالية شرقية نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 22 و28 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و27 درجة مئوية على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتتراوح بين 31 و38 درجة علي الدواخل.

أما الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلي شرقية فجنوبية شرقية نشطة السرعة على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين31 و36 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الغد.