الجيش الليبي: الإخوان يدعمون بقاء المرتزقة في ليبيا لتحقيق المصالح التركية

0
110

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية، اللواء خالد المحجوب، إن التيار الاخواني في ليبيا يسعى لإفشال ما تم الاتفاق عليه بين اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، لاسيما فيما يخص إخراج المرتزقة من البلاد وذلك لتحقيق المصالح التركية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث، أن تركيا كانت من ضمن الدول التي وافقت ووقعت على مخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا، الذي أعقبه عدة اجتماعات وجلسات وحوارات سياسية ودبلوماسية وعسكرية ومنها لجنة 5+5 العسكرية.

ولفت إلى اتفاق جنيف كان نتاج جلسات واجتماعات، حولت مخرجات مؤتمر برلين إلى الجانب العملي والتنفيذي.

وأوضح أن الجانب العملي يختلف من حيث الواقع على الأرض وذلك بوجود تيار يرفض ما تم الاتفاق عليه بخروج جميع المرتزقة من الأراضي الليبية، ومنهم جماعة الإخوان وتركيا ومن يدور في فلكهم، خاصة أن تركيا لها مصالح وأهداف معروفة من ليبيا.

وأشار إلى أن اتفاق جنيف قطع على تركيا العديد من المخططات، وأن لا تستطيع شن أي عمليات عسكرية في ليبيا، لكنها تسعى للحصول على مكاسب أخرى سواء بما تقوم به على الأرض من جلب المرتزقة والعتاد لرفع الفاتورة التي تدفع من أموال الليبيين.

وتابع أن تركيا تحاول أيضاً عرقلة أي اتفاق في ليبيا وذلك للمساومة حتى تستطيع تحقيق أكبر قدر من المكاسب لها قبل خروجها من ليبيا وحتى لا تخرج صفر اليدين.

واستطرد: الإرادة الدولية المتمثلة في الأمم المتحدة والإرادة المحلية المتمثلة في التيار الوطني والإرادة الإقليمية تسعى لتحقيق ما تم الاتفاق عليه وتحويله إلى واقع على الأرض”.