طقس ليبيا.. تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي

0
78

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية، على الساحل الغربي تتراوح سرعتها بين 25 و30 عقدة.

وأظهرت نشرة الصيد البحري، الصادرة عن المركز الوطني، أن ارتفاع الموج سيصل إلى 2.5 متر على الساحل من رأس اجدير إلى سرت.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته العامة، أن يميل الطقس للاعتدال على معظم مناطق البلاد، وتراوح درجات الحرارة بين 20 و36 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب مساء اليوم مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الجبل الغربي وترهونة وغريان والمنطقة من الخمس إلى مصراتة، والرياح جنوبية معتدلة السرعة إلى نشطة أحياناً قد تؤدي إلى إثارة الأتربة تتحول مساء اليوم إلى شمالية نشطة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و30 درجة مئوية وتسجل انخفاضاً ملحوظاً من مساء اليوم.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على غدامس والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول من مساء اليوم إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و36 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و36 درجة مئوية.