ليبيا “موحدة” تحتفل بعيد الفطر.. المشير حفتر يشارك في “الزي الوطني” والمنفي في درنة

0
397

تحتفل ليبيا اليوم الأربعاء بعيد الفطر المبارك، بعدما اتفقت دار الإفتاء في طرابلس، وهيئة الأوقاف التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب على رؤية هلال شوال أمس الثلاثاء.

واليوم أدى الليبيون صلاة عيد الفطر المبارك، صباح الأربعاء، في ساحات متفرقة في كافة المدن. 

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الليبية امتلاء ساحة الكيش في مدينة بنغازي بالمصلين، 

وفي ساحة تيبستي، شارك المشير خليفة حفتر الليبيين في تجمع الزي الوطني بنغازي. 

وفي درنة، أدى أهالي مدينة درنة أول صلاة عيد فطر بعد كارثة العاصفة المتوسطية المدمرة “دانيال” بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد.

وحضر الصلاة، مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة بالقاسم حفتر، وعدد من رجال القوات المسلحة العربية الليبية. 

وقال المركز الإعلامي للمجلس الرئاسي، في بيان مقتضب، إن المنفي أدى صلاة العيد بساحة نادي دارنس وسط الأهالي تعبيراً عن تضامنه مع ضحايا المدينة جراء العاصفة “دانيال”.

وتحتفل ليبيا اليوم الأربعاء بعيد الفطر المبارك بعدما اتفقت دار الإفتاء في طرابلس وهيئة الأوقاف التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب على رؤية هلال شوال أمس الثلاثاء.

كما أدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة صلاة عيد الفطر بمسجد الغلبان بمدينة مصراتة.

وقال الدبيبة عبر صفحته على موقع فيسبوك، مساء الثلاثاء: “أعلنت دار الإفتاء ثبوت رؤية هلال شهر شوال ليكون الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك. أهنئ أبناء شعبي وأتمنى لكم ولبلدنا أياما يملؤها الخير والوحدة والاستقرار رغم محاولات التضييق والتشتيت، سامحونا على أي تقصير”. 

وفي طرابلس، توافد المصلون على ميدان الشهداء حيث أدوا صلاة العيد وسط وجود أمني كثيف.

كما أدى أهالي سبها وسرت والعجيلات صلاة عيد الفطر المبارك، اليوم الأربعاء، بالساحات والمساجد المنتشرة في ربوعها وسط أجواء احتفالية.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أداء المئات صلاة العيد بمصلى بمحلة القرضة في سبها.

وتوافد أهالي مدينة سرت على ساحة الشهداء حيث أدوا صلاة العيد وسط أجواء احتفالية. 

ونشرت الهيئة العامة للأوقاف على صفحتها بموقع فيسبوك، صورا لأداء الآلاف صلاة العيد في ساحات العجيلات.

وفي بلدية غريان، أدى المواطنون صلاة عيد الفطر المبارك في ملعب المدينة الرياضية بالمدينة.

وأشرف جهاز دعم مُديريات الأمن بالمنطقة الشرقية، على تأمين اِحتفال المُواطنين بعيد الفطر المُبارك وصلاة العيد في أولى أيّامه، ضمن جهود خطّة تأمين مدينة بنغازي التي يشارك بها الجهاز رفقة عددٍ من الجهات الأمنية، حيث قام عناصر الجهاز بتأمين ساحات وميادين تجمّع المُواطنين، بالإضافة إلى تسهيل حركة السير.