المنفي: يجب علينا التكاتف ونبذ الخلافات من أجل إعادة بناء درنة

0
386

دعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة التكاتف والتآزر ونبذ الخلافات، من أجل إعادة بناء مدينة درنة التي دمرتها العاصفة المتوسطية دانيال. 

ووفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي، جاء ذلك خلال لقاء المنفي في درنة بعدد من أعيان وحكماء المدينة بحضور رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة بالقاسم حفتر. 

وقدم المنفي تعازيه الحارة لمدينة درنة والمناطق المحيطة بها جراء العاصفة دانيال، مشيراً أن هذه الكارثة شعر بها كل الليبيين الذين تنادوا من أجل إنقاذ هذه المناطق ومساعدتها كل في مجاله.

واستمع المنفي إلى مطالب أهالي درنة التي نقلها الأعيان والحكماء.

وأدى أهالي مدينة درنة، اليوم الأربعاء، أول صلاة عيد فطر بعد كارثة العاصفة المتوسطية المدمرة “دانيال”، بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، ومدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة بالقاسم حفتر.

واجتاحت العاصفة “دانيال” مناطق شرق ليبيا في سبتمبر الماضي، مخلفة دمارا واسعا على مستوى البنية التحتية، وآلاف القتلى والمفقودين فضلا عن موجة نزوح كبيرة.