في ساحات صلاة العيد في ليبيا.. المنفي وحفتر وباشاغا حاضرون ودبيبة غائب

0
302

شهدت ساحات عيد الفطر المبارك الرئيسية في عدد من المدن الليبية حضور شخصيات بارزة على الساحة السياسية، على رأسها رئيس المجلس الرئاسي والقائد العام للقوات المسلحة ورئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب. 

ولم تشهد أي من الساحات الرئيسية تواجد لرئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية عبد الحميد دبيبة. 

ففي طرابلس، أدى جموع من أهالي العاصمة صلاة عيد الفطر، صباح الإثنين، في ميدان الشهداء، في حضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ووزير الشباب بحكومة دبيبة فتح الله الزني، وعدد من المسؤولين بذات الحكومة. 

ورحب خطيب صلاة العيد بالمنفي لتأديته الصلاة مع المواطنين في الميدان، ومشاركته فرحتهم بالعيد، مؤكداً في خطبته أهمية المصالحة الوطنية، التي تسهم في تحقيق الاستقرار والتسامح بين أبناء الوطن.

وعقب انتهاء خطبة العيد، تبادل المنفي التهاني مع المواطنين في الميدان.

أدى أهالي بنغازي صلاة عيد الفطر، في عدد من الساحات بالمدينة.

وأمام ضريح شيخ الشهداء، عمر المختار، وسط مدينة بنغازي، حضر القائد للقوات المسلحة ظ، المشير خليفة حفتر، ، حيث أدى الصلاة هناك. 

والتف عدد من الشباب حول حفتر، مرددين عددا من الهتافات، فيما أخذ يقدم لهم التحيات.

وفي سرت، أدى عدد من الأهالي صلاة عيد الفطر في مسجد الرباط، بحضور رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، ونائبيه سالم الزادمة، وخالد الأسطى.

وتواجد أيضا عدد من الوزراء والمسؤولين بالحكومة المكلفة، وعضو مجلس النواب عن سرت حسن الزرقاء، وعميد المجلس البلدي سرت مختار خليفة، ومختار محلة الرباط.

وتحدث خطيب المسجد عن فضل العيد، داعيا إلى المصالحة الوطنية بين الليبيين داخل البلاد وخارجها، حيث سيسهم ذلك في تحقيق الاستقرار.

وفي الجفرة، أدى آلاف الليبيين صلاة عيد الفطر المبارك، في الميادين المختلفة بالمنطقة.

وانتشرت حالة من البهجة بين جموع المصلين الذين اصطحبوا أطفالهم، احتفالا بأول أيام عيد الفطر المبارك.