ليبيا.. “حفتر” يبحث تعزيز التعاون مع إيطاليا في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية

0
498

استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أمس الثلاثاء، بمقر القيادة العامة للجيش في مدينة بنغازي وفداً رفيع المستوى من الحكومة الإيطالية برئاسة وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي.

وضم الوفد، نائب وزير الخارجية الإيطالي ادموندو تشيريللي، ورئيس المخابرات الإيطالية الجنرال جياني كارفيللي، وعدداً من المسؤولين بالحكومة الإيطالية.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة إن المشير خليفة حفتر رحب بالوفد الإيطالي معرباً عن شكره وتقديره على هذه الزيارة التي تأتي في إطار التباحث وتبادل وجهات النظر بين البلدين الصديقين، ولتعزيز الشراكة والتعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الوفد الإيطالي قام بنقل تحيات وتهنئة رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، للقائد العام والشعب الليبي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وأثنى الوفد الإيطالي على الدور المحوري للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والتطرف، وجهودها الكبيرة للحد من الهجرة غير الشرعية.

كما أكد الوفد الإيطالي دعم الحكومة الإيطالية لكل الجهود المبذولة لتعزيز العملية السياسية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا للوصول إلى مرحلة الاستقرار الدائم.