بعثة الاتحاد الأوروبي تطالب القادة الليبيين بقبول دعوة باتيلي للاجتماع دون تأخير

0
621

طالبت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا من القادة الليبيين قبول دعوة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، للاجتماع دون مزيد من التأخير، لمناقشة وحل جميع العقبات العالقة أمام الانتخابات الوطنية.

جاء هذا في بيان أصدرته البعثة اليوم الثلاثاء، والذي تقدمت فيه بأحر التهاني للشعب الليبي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، معبرة عن أملها أن يجلب شهر البركات هذا الفرح والازدهار لجميع الليبيين وجميع المسلمين في جميع أنحاء المنطقة في هذه الأوقات العصيبة.

وبمناسبة حلول شهر السلام والتسامح والغفران، حثت بعثة الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى العمل بروح الشهر الفضيل، وإطلاق سراح كافة المعتقلين تعسفاً، كبادرة حسن نية.

وأشارت إلى أن شهر رمضان يمثل فرصة لتنحية الخلافات جانباً وإحراز تقدم في المصالحة الوطنية والوحدة، مطالبة القادة الليبيين قبول دعوة باتيلي للاجتماع دون مزيد من التأخير، ربما خلال الشهر الفضيل، لمناقشة وحل جميع العقبات العالقة التي تمنع المواطنين من إعادة الشرعية إلى المؤسسات من خلال الانتخابات الوطنية.

ونظرًا لأن العديد من التحديات الأمنية والاقتصادية تؤثر بشكل متزايد على الحياة اليومية للمواطنين وفي جميع أنحاء البلاد، ناشدت البعثة الأوروبية القادة الليبيين الاتفاق بشكل عاجل على الإصلاحات الضرورية اللازمة للحفاظ على الاستقرار والاقتصاد، حتى يتمكن الليبيون من الاحتفال دون خوف ومعاناة.

وعبرت البعثة في ختام بيانها لجميع الليبيين، أن يدفع هذا الشهر الكريم جميع القادة إلى تجاوز خلافاتهم لبناء ليبيا موحدة وذات سيادة وديمقراطية ومزدهرة.