مباحثات ليبية مغربية لتعزيز التعاون في المجالات القضائية

0
448

بحثت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية، حليمة عبدالرحمن، سبل التعاون في المجالات القضائية، مع نظيرها المغربي عبد اللطيف وهبي.

وجاء ذلك خلال لقائهما، أمس الأحد، على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الذي انعقد بالعاصمة العراقية بغداد.

وقالت وزارة العدل، إن لقاء الوزيرة ونظيرها المغربي تناول سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، ومناقشة برامج التعليم والتدريب القضائي وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وتطرق اللقاء إلى دور القضاء في الإشراف على الانتخابات والطعون الانتخابية والاستفادة من الخبرة التي يملكها الجانب المغربي في هذا المجال، بالإضافة إلى موضوع التدريب وبناء القدرات للعاملين بمركز الخبرة القضائية والبحوث، ومركز المعلومات والتوثيق.

وأضافت الوزارة أن اللقاء تناول أيضاً استطلاع سبل إمكانية الدعم الفني التعليمي للدرجات العلمية الدقيقة لبعض التخصصات التي تهم وزارة العدل والجهات التابعة لها.

ووصلت وزيرة العدل إلى بغداد فجر السبت، حيث كان في استقبالها وزير العدل العراقي، وذلك للمشاركة في الاجتماع الـ72 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.

وقالت وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبر صفحتها على فيسبوك إن اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب الذي عقد صباح الأحد، خصص لمناقشة جدول أعماله، والمتمثل في وضع بنود اجتماع مجلس وزراء العدل العرب التاسع والثلاثين.