الكوني: روسيا شريك استراتيجي لليبيا في كل المجالات

0
539

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، اليوم الأربعاء، سفير روسيا لدى ليبيا حيدر رشيد عبدالله أغانين، الذي أكد استمرار دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار.

وأشاد الكوني، خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وسبل تطويرها في عديد المجالات بما يخدم مصلحة ليبيا وروسيا، وتأكيده العمل لتفعيل عمل اللجنة المشتركة الليبية الروسية، وتفعيل الاتفاقيات السابقة، واستئناف تنفيذ المشاريع المتوقفة لاسيما السكة الحديدية.

وأكد الكوني، أن روسيا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، ومجموعة ” البريكس” شريك استراتيجي لليبيا في كل المجالات لحرصها على استقرارها، وداعمة للاقتصاد الليبي لتحقيق التنمية المستدامة.

بدوره استعرض السفير الروسي رؤية بلاده لتطوير العلاقات الليبية الروسية في عديد المجالات، وأكد رغبة بلاده زيادة مستوى التعاون الاقتصادي والأكاديمي، والاهتمام بمشاريع التنمية لمساهمتها في تحقيق الازدهار، مؤكداً استئناف عمل سفارة بلاده بكامل طاقمها من طرابلس نظرا لما تتمتع به من استقرار.

 وتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع على الصعيدين المحلي والإقليمي، وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد رغبة بلاده تفعيل عمل اللجنة المشتركة التي تساهم تطوير علاقات التعاون الليبية الروسية، وقدم الدعوة للكوني، لزيارة موسكو.

بدوره أكد الكوني، استمرار المجلس الرئاسي في حياديته بدعمه لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، التي تدعو إلى حوار شامل يهدف لإنهاء حالة الانسداد السياسي من أجل التوصل لإجراء انتخابات وفق قوانين عادلة تفضي بانتخاب رئيس يقود البلاد إلى بر الأمان.

وتطرق اللقاء إلى العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وجدد الكوني النائب موقف ليبيا الثابت من العدوان ، مبدياً ارتياحه للموقف الروسي تجاه العدوان الإسرائيلي، مطالباً باستمرار توحيد الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية.