ليبيا.. “بن قدارة” يناقش مع المبعوث الأمريكي ضمان استقرار إنتاج النفط ومكافحة تهريب الوقود

0
481

استقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية فرحات بن قدارة، اليوم الأربعاء، المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية جيرمي برنت، في مقر المؤسسة الرئيسي بالعاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة إن اللقاء ناقش الحاجة إلى ضمان استقرار إنتاج النفط والغاز والاستثمار فيه، وخطوات المؤسسة لمكافحة تهريب الوقود، والفرص والقضايا المتعلقة بقطاع النفط الليبي.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المبعوث الأمريكي أكد دعم بلاده للمؤسسة الوطنية للنفط في عملها لتخفيض حرق الغاز وانبعاثات غاز الميثان للإيفاء بتعهدات ليبيا ضمن مبادرة ”نفكر بالغد“ التي أطلقها رئيس المؤسسة في مؤتمر الأمم المتحدة 28 لتغير المناخ لضمان الاستغلال الأفضل لموارد ليبيا وحماية المناخ.

‏من جهة أخرى قال نورلاند، عبى حساب السفارة الأمريكية بموقع إكس: إنه ناقش خلال اللقاء الحاجة إلى ضمان استقرار إنتاج النفط والغاز والاستثمار فيه وأيضاً وضع حد لتهريب الوقود.

وأضاف: أتطلع أنا والقائم بالأعمال برنت إلى دعم المؤسسة الوطنية للنفط في عملها على تخفيض حرق الغاز وانبعاثات غاز الميثان للإيفاء بتعهدات ‎ليبيا في إطار مؤتمر الأمم المتحدة 28 لتغير المناخ ولاستغلال أفضل لموارد ليبيا ولحماية المناخ”.