“شكشك” يبحث مع “بن قدارة” أداء مؤسسة النفط الليبية وخططها لرفع الإنتاج

0
647

عقد رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، اليوم الخميس، اجتماع مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، بحضور مدراء الإدارات المختصة، لمناقشة ملاحظات الديوان حول أداء المؤسسة الوطنية للنفط ونتائج متابعة الميزانية الاستثنائية للمحافظة على استقرار الإنتاج.

وقال المكتب الإعلامي لديوان المحاسبة إن اللقاء تناول التحديات التي تواجه المؤسسة في توريد المحروقات وطرق التوزيع، في ظل تفاقم ظاهرة تهريب الوقود وارتفاع تكلفة إنتاج الطاقة، بالإضافة إلى الانبعاثات الكربونية الناتجة عن إنتاج الغاز وإمكانية تقليلها والاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية بما يؤدي إلى خفض هدر الطاقة وتقليل تكلفتها.

كما جرى التطرق إلى خطة المؤسسة في رفع الإنتاج خلال السنوات القادمة، وعزمها على الدخول في استثمارات مع شركاء استراتيجيين من بينهم المؤسسة الليبية للاستثمارات.

من جهته ثمن رئيس الديوان جهود المؤسسة في المحافظة على استقرار النفط، مشدداً على ضرورة الإسراع في تركيب منظومات التتبع للحد من ظاهرة التهريب، والتركيز على تطوير الإنتاج، مع الأخذ في الاعتبار معالجة ملاحظات الديوان التي خاطب بها المؤسسة في وقت سابق.

ومن جانبه أكد رئيس المؤسسة حرصه على متابعة الإدارات المختصة بالمؤسسة والشركات التابعة لها، للأخذ بملاحظات وتوصيات الديوان مثمناً دوره في الرفع من كفاءة العمل الداخلي للمؤسسة.