مصرف ليبيا المركزي يعلن فتح 1038 اعتماداً مستندياً للشركات خلال 22 يوماً

0
283
مصرف ليبيا المركزي

أعلن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الإثنين، تفاصيل طلبات فتح 1038 اعتماداً مستندياً للشركات خلال الفترة من الرابع إلى 25 أبريل الماضي.

وفتح المصرف المركزي اعتمادات لشركات متخصصة في استيراد المواد الغذائية والأدوية، وأخرى تستورد الإلكترونيات، والبتروكيماويات، والإعمار والمقاولات، وقطع غيار السيارات، والأثاث المنزلي، والمواشي، واللحوم، والأدوية، والمستحضرات الطبية.

ووفق ما نشره المصرف، يستند نشر الاعتمادات إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد بالمصرف رقم (2/2024)، المؤرخ في 1 فبراير 2024، والفقرة السادسة من الضوابط العامة بالمنشور نفسه القاضية بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على نشر مصرف ليبيا المركزي تفاصيل تلك الاعتمادات.

وأصدر المصرف المركزي في الأول من فبراير الماضي، 19 ضابطاً لتنظيم شراء النقد الأجنبي لأغراض فتح الاعتمادات المستندية شملت تحديد سقف أعلى لقيمة الاعتماد المستندي الخدمي والتجاري والصناعي.

وشملت الضوابط منح المصارف صلاحية البت في طلبات فتح الاعتمادات المستندية لجميع السلع والخدمات المسموح باستيرادها قانونًا، شريطة توافر رمز مصرفي (CBL) ساري المفعول، مع بذل المصارف العناية الواجبة للتأكد من صحة البيانات المتعلقة بالجهة طالبة فتح الاعتماد المستندي، وعدم وجود أي أسباب تحول دون الاستمرار في التعامل معها قبل المباشرة في الإجراءات.