مجلس النواب الليبي يدعو لتحرك عربي لوقف العدوان على غزة

0
762

دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي، يوسف العقوري، إلى تحرك عربي نحو وقف فوري للعدوان على غزة، وعدم القبول بأي حل يتضمن تهجير أهالي القطاع تحت أي مبرر أو المساس بحقوقهم المشروعة.

وطالب العقوري، خلال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، بتحرك دبلوماسي وبرلماني عربي على المستويات كافة وعدم الاكتفاء بالبيانات السياسية؛ للعمل من أجل حشد الدعم الإقليمي والدولي وتحميل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه جرائم العدوان الصهيوني في قطاع غزة وفضحها أمام العالم أجمع.

كما حث على عدم القبول بأي حل يتضمن تهجير إخواننا في قطاع غزة تحت أي مبرر أو المساس بالحقوق المشروعة لأشقائنا أو حرمانهم من أبسط حقوقهم في العيش بحرية وكرامة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس التي ستظل دائما نبراسا ورمزا لعزتنا وكرامتنا ووحدتنا إلى يوم الدين.

واقترح حشد المواقف البرلمانية الدولية المؤيدة لإدراج هذه القضية كبند طارئ على اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي 147 للاتحاد البرلماني الدولي التي ستعقد في أنغولا يوم 23 أكتوبر الجاري من خلال المجموعات العربية والأفريقية والإسلامية والدفاع عن هذا المطلب.

ودعا إلى سعي عربي نحو الوقف الفوري لهذا العدوان ومحاسبة مرتكبيه ودعوة مجلس الأمن الدولي للقيام بدوره الدولي تجاه هذه الجرائم وعدم الاكتفاء بإصدار بيانات الإدانة والاستنكار فقط بل إصدار قرارات صارمة وحاسمة ضد العدوان الصهيوني ومحاسبته على هذه الجرائم,

كما دعا لإطلاق حملة تضامن شعبية ورسمية واسعة مع الشعب الفلسطيني ومساعدته بالاحتياجات الإغاثية والصحية اللازمة كافة للصمود ضد هذه الحملة الشرسة.