جامعة الدول العربية ترحب بقرار ليبيا الانضمام لدعوى مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي

0
411
مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالمطلب ثابت
مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالمطلب ثابت

رحب مجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين، بإعلان ليبيا الانضمام للفريق القانوني لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي، على جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأفادت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، أمس السبت، بأن مجلس الجامعة عقد اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين، في دورته غير العادية، لبحث الجرائم والمخططات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، بناءً على طلب من فلسطين.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، إن المندوبين الدائمين رحبوا خلال الاجتماع بانضمام ليبيا للفريق القانوني لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الجمعة، إن ليبيا ستواصل دورها في تقديم الدعم والمساندة مع الانضمام إلى الدعوى المرفوعة من قِبل جنوب أفريقيا، وتقديم مرافعة أمام محكمة العدل الدولية في 22 فبراير المقبل بشأن إجراءات الفصل العنصري التي يمارسها الاحتلال في حق الفلسطينيين.

وأمس، دعا أمين عام المجلس الأعلى للقضاء، المستشار بشير الهوش، رئيس إدارة القضايا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية للانضمام إلى الدعوى القضائية المرفوعة من دولة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

وأوضح الهوش، أن هناك طلب رسمي من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في 17 يناير الجاري بالانضمام إلى الدعوى الهادفة إلى محاسبة الاحتلال على جريمة الإبادة الجماعية والتهجير القسري ضد الفلسطينيين.

وأصدرت محكمة العدل الدولية، الجمعة، قراراً يدعو إلى ضرورة التزام الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات توفير الخدمات والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.