رئيس البرلمان الليبي يبحث استعدادات انتخابات المجالس البلدية

0
416

التقى رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس مفوضية الانتخابات الليبية، عماد السايح، وعضو المجلس عبدالحكيم الشعاب، لبحث آخر مستجدات العملية الانتخابية، واستعدادات إجراء انتخابات المجالس البلدية.

وأطلعَ وفد المفوضية، رئيس مجلس النواب على التجهيزات الفنية التي قامت بها المفوضية لفتح سجل الناخبين خلال الأيام القادمة، والخطط التنفيذية التي وضعتها لضمان إجراء هذه الانتخابات بأعلى معايير النزاهة. 

وأبدى رئيس مجلس النواب دعمه الكامل للانتخابات القادمة، مثمنا الجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاز هذه الاستحقاقات الوطنية.

واليوم، أعلنت مفوضية الانتخابات، حملات التوعية التي تنظمها منظمات المجتمع المدني في نطاق مكاتب الإدارة الانتخابية، للترويج للدعاية للانتخابات البلدية.

وقالت مفوضية الانتخابات، إن الحملات تستهدف المواطنين من جميع الشرائح، وتهدف إلى توعيتهم بأهمية ربط أرقام هواتفهم بالرقم الوطني، استعدادًا للتسجيل في سجل الناخبين قريباً.

ونسقت المنظمات عدداً من الأنشطة والفعاليات والجولات الميدانية ولقاءات عبر الإذاعات المحلية، قدم خلالها ممثلو المنظمات معلومات حول أهمية ربط رقم الهاتف بالرقم الوطني، استعداداً لعملية التسجيل بسجل الناخبين.

وأشار البيان إلى تركيز الفعاليات على شرح كيفية التحقق من عملية الربط، بالإضافة إلى معلومات حول عملية التسجيل، وتوزيع المقاعد بالبلديات المستهدفة.

وتهدف جهود هذه المنظمات إلى زيادة الوعي الانتخابي، وتشجيع المشاركة الفعالة في انتخابات المجالس البلدية، التي ستجرى خلال العام 2024.