طقس ليبيا في آخر أيام 2023.. الحرارة تصل لـ 23 درجة

0
3866
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء مستقرة على غالبية المناطق، مع بدء العد التنازلي للعام الجديد 2024. 

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر يوم الثلاثاء، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على المنطقة الممتدة من رأس اجدير إلى طرابلس. 

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 17 و21 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الثلاثاء.

وبالنسبة لطقس منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر على الجبل الأخضر، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة اليوم، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة السرعة، تتحول ظهر غد إلى جنوبية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 15 و20 درجة مئوية.

أما في (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح: متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 18 و21 درجة مئوية، وتصل إلى 23 درجة مئوية على غات.

وأخيراً طقس منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً اليوم على الجغبوب والسرير، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 19 و21 درجة مئوية.