الطقس في ليبيا.. منخفض جوي مصحوب برياح مثيرة للأتربة

0
118
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتأثر غالبية المناطق بمنخفض جوي، يتسبب في رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال، فيما تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

في رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء غائمة جزئيا إلى كليا بالسحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الأحد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا تدريجيا بداية من يوم الغد.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر بعد ظهر هذا اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على الخليج وبنغازي وتمتد إلى الجبل الأخضر يوم الغد، أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر وطبرق، وتسجل انخفاضا تدريجيا بداية من يوم الغد.

وفي الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء غائمة جزئيا تتكاثر أحيانا على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية، ولا تتجاوز 28 درجة على غدامس- الحمادة والجفرة وتسجل انخفاضًا بداية من مساء يوم الغد.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و27 درجة مئوية،  وتسجل ارتفاعا خلال اليومين القادمين.