الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على غالبية مناطق البلاد

0
469
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء معتدلة على غالبية المناطق، خاصة مناطق الشمال والوسط مع رياح نشطة نسبيا على مناطق الجنوب.

وفي رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب هذه الليلة وصباح يوم الغد مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 20 و25 درجة مئوية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب من مساء يوم الغد مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 18 و23 درجة مئوية، وتصل على جالو والجغبوب إلى 30 درجة.

أما في الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة فالسماء صافية إلي ظهور بعض السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 30 و36 درجة مئوية، وتصل هذا اليوم على غات إلى 40 درجة، وتسجل انخفاضًا غدًا.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية إلي ظهور بعض السحب، والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و38 درجة مئوية.