طقس ليبيا اليوم.. أجواء مستقرة نهاراً والحرارة تصل لـ 21 درجة

0
153
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، استقرار الأجواء على معظم المناطق نهارا، مع بقاء فرصة سقوط أمطار خفيفة على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء تراوح درجات الحرارة بين 15 و21 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية وقليلة السحب أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الخميس إلى جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و21 درجة مئوية، بينما تسجل انخفاضا ملحوظا آخر الليل والصباح الباكر خاصة على المناطق الجبلية.

وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع سقوط أمطار خفيفة على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول الخميس إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 15 و20 درجة مئوية.

أما حالة الطقس في منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية وقليلة السحب أحياناً، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب يوم الخميس على غدامس والمناطق المجاورة لها مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة بين 18 و21 درجة مئوية وتسجل انخفاضاً ملحوظاً آخر الليل والصباح الباكر.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء قليلة السحب، بينما تتكاثر على مناطق الجغبوب والواحات والسرير، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية بينما تكون شمالية غربية على الجغبوب خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و21 درجة مئوية وتسجل انخفاضا ملحوظاً آخر الليل والصباح الباكر على تازربو والكفرة.