الكوني واللافي يؤكدان للمبعوث الأمريكي أهمية تظافر الجهود لإنجاح العملية السياسية بليبيا

0
459

استقبل النائبان بالمجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، وموسى الكوني، مساء أمس الثلاثاء بالعاصمة طرابلس، المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا، جيرمي برنت، لبحث مستجدات العملية السياسية في ليبيا.

وقال عبد الله اللافي، عبر حسابه بموقع إكس، إنه تم في الاجتماع استعراض تفاصيل مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، المتعلقة بالحوار بين الأطراف الرئيسية المشاركة في العملية السياسية، بالإضافة إلى ملف المصالحة الوطنية، وإعادة إعمار مدينة درنة، والأوضاع في مدن الجنوب وحماية الحدود، وقضايا محلية ودولية أخرى.

وأكدا النائبان بالمجلس الرئاسي خلال الاجتماع، على أهمية تظافر الجهود لإنجاح العملية السياسية، تمهيداً لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية، التي يتطلع إليها أبناء الشعب الليبي.

من جهته أشاد المبعوث الأمريكي بالدور الذي يقوم به المجلس الرئاسي مجتمعاً لدعم الجهود المبذولة لمعالجة الانسداد السياسي، وملف المصالحة الوطنية، المدعوم من الاتحاد الإفريقي وأبدى دعم بلاده الكامل لإنجاح المصالحة تمهيداً إلى إعادة الاستقرار والسلام إلى ليبيا.